نائب رئيس الحراك الجنوبي يلتقي رئيس الوزراء عبدالعزيز بن حبتور ويستعرض الاوضاع بالمحافظات الجنوبية والشرقية

صنعاء – فكري شايف
التقى نائب رئيس مكون الحراك الجنوبي المشارك بمؤتمر الحوار الوطني الموقع على اتفاقية السلم والشراكة غالب مطلق والقيادي في المكون احمد القنع مع رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور  اليوم  بصنعاء.

جرى خلال اللقاء الوقوف على الوضع السياسي والميداني في المحافظات الجنوبية والشرقية والجزر الخاضعة للاحتلال الإماراتي، وكذا استعراض المعلومات والبيانات عن طبيعة المهام العدائية واللا أخلاقية التي يقوم به المستعمرين الجدد وسعيهم تدمير العلاقات الاجتماعية والقبلية والصلة بين مواطني هذه المحافظات من جهة والمحافظات الأخرى من جهة .

وتدارس اللقاء كيفية التعامل مع معانات أبناء المحافظات الجنوبية من قبل حكومة الإنقاذ الوطني والعمل على نقل القضية الجنوبية ضمن العملية الحوارية مع المبعوث الأممي إلى اليمن ستيفن جريفيت .

وتطرق اللقاء إلى الممارسات السلبية التي تقوم بها دولتي الاحتلال في الجزر والمحافظات المحتلة عبر تشكيلها للمليشيات الإجرامية والسماح لها باضطهاد المواطنين والتعدي على حقوق وممتلكات الغير على ذلك النحو المدان أخلاقيا ودينيا وقانونيا.

وأكد الاجتماع أهمية بلورة رؤية موحدة لكافة الشخصيات الوطنية المناهضة للعدوان والحصار، تجاه العدوان والاحتلال والحصار ومعالجة القضية الجنوبية تحت سقف الوطن اليمني الكبير بما يخدم إستقرار اليمن في المستقبل المنظور.