وزارة التعليم الفني تنظم فعالية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد

صنعاء – عبدالحكيم الجنيد

نظمت وزارة التعليم الفني والتدريب المهني وملتقى التعليم الفني بأمانة العاصمة اليوم بصنعاء فعالية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

اشار نائب وزير التعليم الفني الدكتور خالد الحوالي الى ما تكتسبه هذه الفعالية من اهمية كونها تعد مناسبة عظيمة نتذكر فيها الشهداء الابطال الذين بذلوا ارواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن الوطن وحريته واستقلاله، ووقفوا بعزة وإباء في وجه عدوان غاشم وحاقد دمر كل شئ جميل في الوطن.

واعتبر اقامة هذه الفعاليات حكمة عظيمة كونها تحيي ثقافة الاستشهاد وتذكي روح الجهاد في نفوس ابناء الوطن  تمجيدا  لعطاء الشهداء الذي هو ارقى عطاء واسمى ما يجود به الانسان وثمرته للامة الحرية والعزة والكرامة والاستقلال والنصر، كما أنها تعد احتفاء وتقديرا لاسر الشهداء الذين بذلوا فلذات اكبادهم وهم صابرين محتسبين فداءا ونصرة للدين واعلاء لكلمة الحق وحماية للارض وصونا للعرض.

ولفت الدكتور الحوالي الى ضرورة التزود من مدرسة الشهداء والتعلم من تضحياتهم العظيمة واستذكار ماثرهم لمواجهة التحديات والاخطار و المضي في درب شهداءنا الابرار والسير في الطريق الذي مهدوه لنا طريق الجهاد والنصر المؤزر، منوها بالمسئولية التي تقع على عاتق الجميع في الاهتمام والرعاية لأسر الشهداء.

واشار نائب وزير التعليم الفني الى ان الوزارة تولى اسر الشهداء اهتماما كبيرا من خلال تقديم عدد من الخدمات المختلفة فضلا عن تخصيص مقاعد دراسية مجانية في المعاهد الحكومية والخاصة والدورات القصيرة لابناء الشهداء.

فيما اشارت عضو ملتقى التعليم الفني بالأمانة سمية مثنى، إلى ان استجابة الشهداء الابطال لنداء رب العالمين في الجهاد ليظفروا بالشهادة هي نتاج للتربية والعناية والرعاية السليمة والصحيحة من قبل أسرهم الكريمة  لينالوا الشرف والمكانة العظيمة عند الله ومجتمعهم جزاء لصبرهم واحتسابهم.

بدورها عبرت احلام شرف الدين في كلمتها عن اسر الشهداء عن الفخر والاعتزاز بالشهداء الذين ارتقوا الى منزلة عظيمة مع الانبياء والصديقين وحسن اولئك رفيقا، مؤكدة ان الجميع لن يتوانى في تقديم المزيد من التضحيات فداء ونصرة للحق ودفاعا عن الوطن وحرية ابنائه.

حضر الفعالية وكلاء وزارة التعليم الفني والوكلاء المساعدون ومدراء العموم، وعددمن اسر الشهداء .

وفي ختام الفعالبة افتتح ئب وزير التعليم الفني معرض الشهيد الذي احتوى علي صور الشهداء من مؤسسات ومعاهد التعليم الفني.