وزير الأشغال يتفقد أعمال الترميمات والجسور السطحية لعدد من الشوارع بأمانة العاصمة

صنعاء – فكرى شايف

اطلع وزير الأشغال غالب مطلق اليوم على سير أعمال الترميم والجسور السطحية الحجرية والخرسانية، التي تنفذها المؤسسة العامة للطرق بتمويل صندوق صيانة الطرق وإشراف قطاع الأشغال والمشاريع بأمانة العاصمة لعدد من الشوارع الرئيسية في الأمانة بكلفة إجمالية ٥٨٥ مليون ريال.

واستمع الوزير مطلق ومعه رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق المهندس أنيس السماوي والمدير التنفيذي للمؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس لبيب عز الدين، من مدير المؤسسة العامة للطرق والجسور بأمانة العاصمة المهندس عبد الله محمد الرعيني، إلى شرح حول سير أعمال ترميمات الشوارع الأسفلتية والجسور السطحية الخرسانية والرصف الحجري لعدد من الشوارع في أمانة العاصمة.

وأطلع الوزير ومرافقيه على سير عمل الترميمات الأسفلتية في شارع الخمسين، وتنفيذ الجسور السطحية الخرسانية في شارع الأربعين شرقي الرئاسة، وأعمال الرصف الحجري في منطقة تقاطع شارع بيروت مع شارع ١٤ أكتوبر.

كما أطلع وزير الأشغال على أعمال القطع والردم لإعداد طبقة القاعدة للشارع المقابل أمام القاعة الكبرى، وذلك تمهيدا لتنفيذ الجسر السطحي بالرصف الحجري.

وأشاد الوزير غالب مطلق بجهود المهندسين والعاملين في تنفيذ هذه الأعمال في ظل الظروف التي يمر بها اليمن وخاصة في شهر رمضان، وتحملهم للمشاق بإرادة قوية وصلبة.

وشدد على أهمية التقيد بمواصفات ومقاييس الجودة في تنفيذ هذه الأعمال وفق البرامج الزمنية المحددة.. لافتا إلى ضرورة مراعاة جوانب السلامة المرورية والمهنية في تنفيذ الأعمال تجنبا لأي مخاطر .

وأشار وزير الأشغال إلى أهمية هذه الأعمال لتحسين وتطوير الشوارع الرئيسية لأمانة العاصمة وتسهيل حركة المرور والتخفيف من حدة الازدحامات، والتقليل من حجم الحوادث المرورية.. مؤكدا على أهمية إزالة المخلفات الخاصة بهذه الأعمال للحفاظ على المظهر الجمالي للعاصمة.