وزير الصحة يؤكد أهمية إرساء العمل المؤسسي والعمل كلا حسب اختصاصه

صنعاء – متابعات
كد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، أهمية إرساء العمل المؤسسي والعمل كل حسب اختصاصه دون تدخل أو تداخل في اختصاصات القطاعات بما يكفل الارتقاء بالعمل الصحي.

وأشار الوزير المتوكل خلال لقاءه اليوم قيادات ومدراء العموم بالوزارة والبرامج الصحية إلى أهمية استشعار المسؤولية والعمل بروح الفريق الواحد لتحسين الخدمات الصحية بحيث يتلمسها المواطن خلال فترة وجيزة.

وأوضح وزير الصحة أن من أولويات الوزارة الإهتمام بالجرحى والعناية بهم وتأهيليهم، والعمل على تطوير وتأهيل الطوارئ والعناية المركزة لاستقبال الحالات الطارئة سواء في المستشفيات العامة أو الخاصة، وتفعيل المستشفيات إبتداءً من المستشفيات الريفية حتى الهيئات لتقديم الخدمات ووضع الأسس للإكتفاء الذاتي وضمان جودة الخدمات .

ولفت إلى ضرورة الاهتمام بالكادر البشري وتأهيله وتدريبه ليتمكن من أداء واجبه وإعادة هيكلة الوزارة بما يلبي ويضمن سلامة العمل وتحقيق رؤية وأهداف ومهام الوزارة وتفعيل الرقابة ووضع الأسس لتنمية الإيرادات وترشيد النفقات ومكافحة الفساد.

وأكد أهمية الوصول إلى الأمن الدوائي وإيجاد مخزون استراتيجي من الأدوية، بالإضافة إلى أهمية صناعة الأدوية الأساسية في اليمن .. لافتا إلى ضرورة وضع خطط لتوفير الكوادر الصحية وتحسين الوضع المعيشي لهم وتأهيلهم.

وبين وزير الصحة أن من أولويات الوزارة وضع الأسس لضمان عدم انتشار الأوبئة ومكافحتها .. مؤكدا حرص الوزارة على أن تكون علاقتها بالمنظمات الدولية العاملة في المجال الصحي في اليمن تكاملية .

وشدد على أهمية تنظيم عمل آلية المنظمات بما يتلاءم مع الاحتياجات الصحية خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار، وكذا ضرورة التنسيق بين الوزارة والمنظمات بما يمكنها من القيام بواجبها الإنساني في اليمن .

وطالب الوزير المتوكل المنظمات الدولية القيام بواجبها تجاه الوضع الصحي وما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان جائر استهدف اليمن أرضا وإنسانا.

وأدن الدكتور المتوكل جرائم العدوان التي يندى لها جبين الإنسانية .. داعيا الأمم المتحدة وكافة المنظمات الدولية إلى الضغط باتجاه إيقاف العدوان ورفع الحصار على اليمن.

وفي اللقاء الذي حضره وكيل الوزارة لقطاع التخطيط الدكتور نشوان العطاب .. أشار وكيل الوزارة لقطاع الخدمات الدكتور عبدالعزيز الديلمي إلى أهمية تكاتف جهود الجميع من أجل الارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة للمواطنين .

وأكد وقوف الجميع إلى جانب قيادة الوزارة بما يخدم المصلحة العامة وفي المقدمة الجرحى وأسر الشهداء والمرضى والمواطنين والارتقاء بالخدمات الصحية وخاصة في ظل استمرار العدوان والحصار .

ادارة العلاقات العامة بوزارة الصحة