in

وزير الصحة يلتقي رئيس بعثة منظمة أطباء بلاحدود

صنعاء – متابعات
التقى وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل اليوم بصنعاء رئيس بعثة منظمة أطباء بلاحدود جواو مارتينز .
ناقش اللقاء جوانب التعاون بين الوزارة والمنظمة في المجال الإنساني وتعزيز وتطوير العمل المشترك لما من شأنه التخفيف من التحديات التي يواجهها القطاع الصحي والحد من معاناة المرضى جراء العدوان والحصار.

وفي اللقاء أكد الدكتور المتوكل استعداد الوزارة تذليل الصعوبات التي تواجه المنظمة لتقوم بمهامها الإنسانية والصحية على أكمل وجه .

وجدد إدانة الوزارة استهداف طيران العدوان المتعمد والمباشر لمركز معالجة الكوليرا بمديرية عبس محافظة حجة الذي تديره منظمة أطباء بلا حدود.

وأعرب وزير الصحة عن الأمل في استمرار المنظمة في تقديم خدماتها الصحية والإنسانية للمحتاجين في المحافظة بالرغم من الصعوبات خاصة القصف المباشر والمتكرر من قبل دول العدوان على المنشئات الصحية التي تديرها المنظمة .

وكان رئيس بعثة أطباء بلا حدود في اليمن جواو مارتينز صرح على موقع المنظمة أن الهجوم الذي وقع على مركز علاج الكوليرا التابع لمنظمة أطباء بلا حدود في عبس من قبل التحالف السعودي والإماراتي يظهر عدم احترام المرافق الطبية والمرضى سواء كان ذلك العمل مقصودًا أو نتيجة إهمال، فهذا غير مقبول على الإطلاق.

وقال ” لقد وُضِعَت إشارة على مركز علاج الكوليرا تدلُّ على أنه مرفق صحي، كما سبق أن تمت مشاركة الإحداثيات مع التحالف السعودي والإمارتي”.

وأكد أن نصف المرافق الطبية تعمل فقط بشكل كلي في اليمن ونحو 10 ملايين شخص في حاجة ماسة إليها، ومع احتمال تفشي وباء الكوليرا بنيَ المركز لإنقاذ حياة الناس.

وأضاف ” حالياً، جمدت منظمة أطباء بلاحدود أنشطتها مؤقتا ًفي عبس حتى ضمان سلامة موظفيها ومرضاها”.

سبأ

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

Comments

0 comments

{العمالــةُ المزعــومةُ بَيْنَ سِقـوطِ بغـدادَ وخليفـةٍ راقصٍ}

التَفِتُوا أَيُهَا الدَوَاعِش!!!