وكيلا محافظة المحويت يدشنان الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال

المحويت – متابعات

دشن وكيلا محافظة المحويت العزي الشجاف وحسين عركاض ومعهما مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور أمين حبيش الحملة الوطنية  للتحصين ضد شلل الأطفال من منزل إلی منزل والتي تستمر ثلاثة أيام بدعم من منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف وحلف اللقاحات العالمي.

وفي التدشين بمركز الأمومة والطفولة بمدينة المحويت دعا وكيلا المحافظة إلی حشد الجهود لإنجاح حملة التحصين لحماية الأطفال من هذا المرض الفيروسي القاتل..حاثين الآباء والأمهات علی التفاعل الايجابي مع الحملة حرصا علی صحة أبنائهم.

وأشادا بجهود وزارة الصحة ودورها في مكافحة أمراض الطفولة القاتلة سيما في تحديات المرحلة الراهنة جراء تصعيد العدوان الذي تسبب بتداعيات كارثية وصعوبات فاقمت من تدهور الأوضاع الصحية .

كما ثمن الشجاف وعركاض دور مكتب الصحة بالمحافظة بكافة كوادره وحرصه علی مواجهة التحديات واستمرار الصمود في الميدان وتقديم الخدمات الصحية رغم الظروف الصعبة .

بدوره أشار مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور أمين حبيش إلی أن حملة التحصين تستهدف 151الف و265 طفل وطفلة دون سن الخامسة ممن سبق تحصينهم وكذلك المواليد حديثا في كافة مديريات المحافظة .

ودعا أبناء مديريات المحافظة إلی المبادرة بتحصين أطفالهم والاستفادة من الخدمات الصحية المقدمة في هذه الحملة للحد من عودة فيروس الشلل إلی البلاد وحماية الأطفال من أمراض الطفولة القاتلة..

حضر تدشين الحملة مدير مدينة المحويت ابراهيم عبدالحميد  ومدير الرعاية والتحصين عبدالكريم عباس ومدير مكتب الصحة بمدينة المحويت  حميد الحاج و مدير الاعلام والتثقيف الصحي بالمحافظة عادل غزوان وممثلي منظمة الصحة العالمية يسری  شاطر وعلي المنصور وخليل والي والمشرفين المركزيين للتحصين والتثقيف من وزارة الصحة.