in

الإسلام وسياسته الاقتصادية

الإسلام وسياسته الاقتصادية

بقلم/ باسم البغدادي

الاسلام ومنذ بزوغه للارض على صدر نبينا الصادق الامين _صلى الله عليه واله وسلم_ كان الحل الجذري لكل مفاصل الحياة الاجتماعية والسياسية ومنها الاقتصادية, كيف لا ومن وضعه ورسمه حاكم حكيم بصير بشؤون البشر, قال ربنا الكريم في دستوره الاسلامي «ونزّلنا عليك القرآن تبياناً لكل شيء», اذا دستورنا الكريم فيه تبيان لكل شيء, ومنها الاقتصاد الاسلامي, فكان للقرأن تفصيل كامل عن الملكية, والرعاية الاجتماعية,والخزينة,وتوزيع الثروات, وغيرها.

ولكن من يطبق ويشرح ويفك هذه الشفرات التي يتسم بها القرأن, حكمة منه وضعها وخصَ بها اولياءه الصالحين من انبياء ورسل وعباد مختارين , وخير دليل ترى الاستقرار الاقتصادي في عهد الرسول والامام علي_صلوات الله عليهما_.

ولكن من بعدها ذهبت الخلافة لغير اهلها من معاوية ودولته الاموية واقصي الحق من مكانه, وتسلط الجهلة ومدعي القيادة والخلافة والامامة وغيرها,وقام كل منهم يفتي ويفسر على هواه, وهاهم المسلمون يعيشون الضياع الاقتصادي والسياسي والاجتماعي, لانهم تركوا الحق ولهثوا خلف المزيفين.

وبعد الهلاك والتخبط الذي يعانيه العالم من الرأسمالة والاشتراكية والاجهاد النفسي, توجه بعض المؤمنين بسؤال للمحقق الاستاذ الصرخي مستفهمين هل يستطيع الاسلام ان يجعل نظام اقتصادي محكم ..هذا نصه

((سماحة المرجع الديني السيد الصرخي الحسني- دام ظله-

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

هل الحوزة قادرة على وضع مذهب اقتصادي إسلامي تتبعه الدولة في سياستها الاقتصادية؟ وإذا تستطيع ذلك لماذا لم تطرح مثل هكذا ستراتيجية اقتصادية تعود بالتالي بتنمية اقتصادية ورفع المستوى المعاشي والاستفادة من كل القوى العاملة؟

بسمه تعالى:

الإسلام قادر على وضع مذهب اقتصادي وقد صدر في هذا الخصوص العديد من المؤلفات، وأما عملية الطرح فتحتاج إلى سلطة تنفيذية، والعبد الفقير المسكين الراضي بقضاء الله تعالى، قد سُلب حقه فهو لا يمتلك السلطة التنفيذية القادرة على التطبيق، والله العالم.

شذرات من فتاوى سماحة السيد الأستاذ الصرخي الحسني- دام ظله-)) انتهى.

للأطلاع على فتاوى المرجع الصرخي

https://www.facebook.com/pg/fatawaa….lhasany/posts/

ما رأيك ؟

0 نقط
Upvote Downvote

Written by باسم البغدادي

عراقي

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

Comments

0 comments

اليمنيون جماعة عبد ربه يعتقلون نسر خوفا من انه جاسوس تابع للحوثيون الابطال

الحوار العلمي بين التطبيق الواقعي للأعلم بالأصول