in

انطلاق أعمال المؤتمر العلمي السنوي الثاني لجراحة التجميل بصنعاء

انطلاق أعمال المؤتمر العلمي السنوي الثاني  لجراحة التجميل بصنعاء ..

سامي عبدان -صنعاء

 انطلقت اليوم بصنعاء  أعمال المؤتمر العلمي السنوي الثاني لجراحة التجميل و الترمييم بمشاركة نخبة من الأطباء وخبراء التجميل اليمنيين ، وحشد كبير من مسؤولي المستشفيات والمراكز الصحية المتخصصة (الحكومية والخاصة) وبحث المؤتمر الذي تنظمه جمعية جراحي التجميل والترميم اليمنية آخر مستجدات العالم في جراحات التجميل وأحدث التقنيات والأساليب العلاجية والعمليات التكميلية والتجميلية.

 وفي افتتاح  أعمال المؤتمر، أكدالدكتور-نصر القدسي –  أهمية تبادل الخبرات ونقل التجارب وتطبيق أفضل الممارسات للارتقاء بالمجال التجميلي وفقاً للمعايير والجودة الطبية وضرورة  إثراء المحتوى الطبي التجميلي وإبراز دور وخبرات الأطباء والاستشاريين في هذا المجال.

 واوضح القدسي  أن المؤتمر يأتي في وقت يشهد فيه العالم حركة نشطة وتطورات متلاحقة في جراحات التجميل، تصاحبها طفرات سريعة في حجم الطلب على مثل هذه العمليات، التي استحوذت على اهتمام الأفراد والمجتمعات، وباتت تشكل تخصصاً طبياً هو الأكثر حيوية بين جميع التخصصات الأخرى .

وشدد الدكتور القدسي على ضرورة تعزيز الرعاية التجميلية والعمل على تأمين المستويات الطبية بدءً من منتسبي الجمعية وصولاً إلى الأطباء والاستشاريين والشركاء في هذا المجال و أهمية تعزيز أنشطة وبرامج الجمعية في المجال العلمي والبحث لاسيما وان جراحة التجميل أصبحت ذات قيمة وأهمية كبيرة، وهذا ما ذهبت إليه وزارة الصحة في اعتماد مساق التجميل في المجلس اليمني للاختصاصات الطب .

ويناقش المؤتمر  في يومين عدداً من أوراق العمل المقدمة من قبل الأطباء والاستشاريين في مجال التجميل ومنها إعادة بناء الوجه وعلاج ناسور عقل الحنك والطرق الحديثة في عملية التثدي وعلاج الندبات وجراحة القدم المنبسطة لدى الأطفال وعرض حالات في هذا الجانب.

وسيستعرض المؤتمر أيضاً أوراق عمل خاصة بالشفة المشقوقة والحنك ورأب القناة وتجميل الجلد السمكي والحروق في الرقبة وإعادة ترميم الأنف بقطعة من فروة الرأس وحرق مخادع لأصابع اليد بواسطة حمض الهيدروكلوريك وغيرها .

د-حراب

.jpg

6.2kB

This post was created with our nice and easy submission form. Create your post!

What do you think?

1 point
Upvote Downvote

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

Comments

0 comments

​​​​رئيس المجلس الطبي اليمني :ماضون في مواجهة الاخطاء الطبية

الابريق المفطور جواد نوري الهالكي يحفر قبره بابره