in

رئيس اللجنة المنظمة لكسر الحصار عبدالله شعبان : الشعب اليمني سيق

صنعاء-خاص

أكد رئيس اللجنة المنظمة لكسر الحصار على اليمن عبدالله شعبان أن الشعب اليمني سيقاضي مجرمي الحرب على اليمن، بعد أن وقعت منظمات المجتمع المدني على عريضة متكاملة تتضمن كافة مطالب الشعب اليمني ستُرفع الى كل المحاكم الدولية، وأن من أرتكبوا المجازر الوحشية بحق هذا البلد وحاصروا أبناءه ودمروا مقدراته لن يفلتوا من العقاب.

وأوضح شعبان خلال الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها منظمات المجتمع المدني واللجنة المنظمة لكسر الحصار على اليمن واتحاد نقابات عمال اليمن أمام مكتب الأمم المتحدة اليوم بصنعاء، أن الحصار المطبق الذي يفرضه التحالف على الشعب اليمني جعل 878 ألف مريض لم يستطيعوا السفر للعلاج في الخارج نتيجة اغلاق مطار صنعاء الدولي معرضون للإبادة الجماعية، مشيراً الى وفاة 32 ألف حالة من أصل 200 ألف حالة من الامراض المستعصية لعدم قدرتهم السفر الى الخارج وعدم توفر الأدوية اللازمة نتيجة الحصار.

ونوه عبدالله شعبان الى أن 7 مراكز غسيل فشل كلوي لم تعد تستطع تقديم الخدمات الطبية والدوائية اللازمة، نتيجة الحصار وعدم القدرة على توفير المستلزمات الخاصة بها، بالإضافة الى شحة 2500 صنف من الأدوية وانعدام الكثير منها، كونها لا تأتي إلا عبر الجو وأن اغلاق مطار صنعاء حال دون وصولها.

وقال “نرفع اصواتنا الى اصدقائنا في الأمم المتحدة والى أروقة السياسة في شرق العالم وغربه.. نحن كشعب يمني 30 مليون نتعرض لإبادة جماعية ممنهجة وحصار شامل”.

ما رأيك ؟

0 نقط
Upvote Downvote

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

Comments

0 comments

مستشفى الجمهوري بصنعاءيحتفي بصمود اربعة اعوام ضد العدوان

ماوراء ايقاف صندوق الصيانةو الطرق امام مرحلة العطاء والإنجاز في