in

عراق الحضارات موطن الأنبياء

عراق الحضارات موطن الأنبياء

فلاح الخالدي

لاشك أن العراق قديماً كان موطئ قدم اصحاب الرسالات, من الانبياء والرسل , وحاضراً العراق بطبيعة بجغرافيته أنه موقع التقاء العالم وبوابة العرب الشرقية , وفيه من الثروات ما يجعل العلم يربوا أليه ويتمنى العمل والاستثمار فيه ,والخصوصية الكبرى أنه حتوي جميع الديانات والقوميات, ويصلح ان يكون مصدر للوحدة وتلاقي الاديان والحوارات, ومنه ينطلق المشروع الاكبر لقيادة العالم اجمع بقيادة دولة ال محمد _صلوات الله عليهم اجمعين_.

وبما أن الاسلام يؤكد على الحوارات بين الاديان, لأن الحوار السلس هو الاقرب لنفس الانسان, وأثبتت قوة الحوار تفوق قوة السلاح والتعصب.

وما نلاحظه اليوم من تحرك من بعض الجهات للتوجه للحوار بين الاديان, وجه سؤال للمحقق المرجع الصرخي, فأجاب عليه بكل دقة وفائدة نتمنى أن يؤخذ مشروع ليكون الفتح المبين لقائد الاسلام لينعم الناس بالامن والامان,وللفائدة ننقل السؤال والجواب كاملاً..

((

عراق الحضارات موطن الأنبياء

سماحة المرجع الديني السيد الصرخي الحسني- دام ظله-

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

ما هو رأي سماحتكم بحوار الحضارات وحوار الديانات؟

بسمه تعالى:

نبارك كل خطوة وفكرة نستطيع من خلالها بيان عظمة الإسلام وحضارته بصورة عامة، وبيان عظمة وحضارة العراق الذي كان موطنًا للأنبياء وسيكون موطنًا للصــالحين والمصلحين وسيتوّج ذلك بتوطن صاحب العصر والزمان أرواحنا لمقدمه الفداء.)) انتهى .

للاطلاع على الفتاوى على الرابط التالي:

facebook.com/fatawaa.alsrkhy.alhasany

وختاماً نقول لمن يتبنى هذه الفكرة ان يتحلى بالعلم والمعرفة لانهما من الخصوصيات الملازمتان للمتحاورين وان يتحلوا باللين والكلام الواقعي بعيد عن التنظير والتعصب, لتكون النتائج مثمرة للعالم اجمع وليس فئة دون اخرى, فلا نريد ان يكون الكلام اعلامي اكثر مما هو حل جذري لمشاكل الامم, ورضوخها للحق اين ما كان, دون تعصب وحب الانا.

ما رأيك ؟

0 نقط
Upvote Downvote

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

Comments

0 comments

السعودية تعتقل ناشطه حامل في الشهور الاخيرة

الشيوعية انتقصوا من الكرامة الفردية و حقوقها