in

مكتب مسالخ أمانة العاصمة يُنظّم حفل فني وخطابي بمناسبة المولد

مكتب مسالخ أمانة العاصمة يُنظّم حفل فني وخطابي بمناسبة المولد النبوي 

صنعاء: خاص 

نظم مكتب المسالخ وأسواق اللحوم بأمانة العاصمة اليوم، حفلاً فنياً وخطابياً بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وزكى التسليم. 

وفي الحفل الذي شارك فيه رئيس لجنة الخدمات بالأمانة عادل العقاري، ووكيلا لقطاع البلديات والبيئة المهندس عايض الشميري، وعلي اللاحجي، أوضح رئيس اللجنة التنفيذية لفعاليات المولد النبوي بالأمانة عبدالوهاب شرف الدين، أن الفعاليات والأنشطة المقامة بمختلف مديريات أمانة العاصمة بلغت 8 الآف فعالية حتى الآن. 

وأشار رئيس اللجنة شرف الدين، أن عمليات اللجنة التنفيذية بالأمانة رصدت هذا العدد الهائل للفعاليات خلال الاربعة عشر يوم الماضية فقط.. مبيناً أن هناك عدد كبير من الفعاليات التي لم تتمكن العمليات من رصدها او معرفتها، اقيمت في الحارات والأحياء بشكل ذاتي من المواطنين والمجتمع. 

وأكد شرف الدين، أن اقامة الفعاليات بهذا الكم الهائل والكبير جدا، اذهل الجميع حقيقة ولم يكن مخطط له حتى 50 بالمائة، خاصة مع انعدام الامكانيات والنفقة التشغيلية والتحضيرية للجنة التنفيذية واللجان الفرعية التابعه لها بكافة مديريات أمانة العاصمة. 

وأشار إلى أن هذا الزخم الشعبي والرسمي الكبيرين في اقامة الفعاليات والاحتفالات بهذا الشكل المبهر والمشرف، يؤكد عمق الوعي المجتمعي والارتباط القوي لليمنيين بالرسول الأعظم، وحبهم له وتمسكهم بنهجه.. مشيداً بجهود مكتب المسالخ وكافة المكاتب والمديريات على تنظيم الفعاليات بهذه المناسبة. 

ولفت إلى أن هذا الوعي الديني الكبير لليمنيين وتمسكم الوثيق بالله ورسوله، سيجعلهم الشراره الأولى لتحرير بيت المقدس وكل مقدسات المسلمين، وتخليص الامة من الهيمنة الغربية والصهيوامريكية.. حاثاً الجميع على التفاعل والحشد الاكبر للفعالية المركزية بميدان السبعين. بدوره، أشار وكيل أمانة العاصمة محمد النبوس، إلى عظمة ومكانة وحب رسول الله في نفوس الامة واليمنيين.. موضحاً أن احتفال اليمنيين بذكرى مولد الرسول الأعظم، هو تجسيداً للاقتداء بسيرته والسير على نهجه القويم. 

واستعرض الوكيل النبوس، نبذه وجانب من حياة رسول الله محمد صلى الله عليه وآله، ومكارمه وفضائله الحميدة وجهاده ضد الكفار واليهود.. مؤكدا على الجميع ضرورة استلهام الدروس والعبر من سيرة رسول الله، والسير على نهج رسول البشرية. 

من جانبه أكد مدير عام مكتب المسالخ وأسواق اللحوم بالأمانة احمد ادريس، على أهمية الاحتفال بمولد خير خلق الله ورسول البشرية والإنسانية وقائدها ومعلمها النبي محمد صلى الله عليه وآله.. مثمناً تفاعل ومشاركة قيادة الامانة واللجنة التنفيذية للمولد وجميع مدراء وموظفي وعمال المسالخ بالأمانة. 

وأوضح ادريس، أن اقامة الفعالية يأتي تكريساً لحب وارتباط اليمنيين برسول الله وخاتم الانبياء والمرسلين، والتمسك برسالته ونصرتها، والسير على نهجه وجهاده في مواجهة العدوان ومرتزقته.. لافتاً إلى أهمية احياء هذه المناسبة الدينية، في تكريس حب ومكانة الرسول الأعظم في نفوس الاجيال، والاقتداء بسيرته الخالدة. ودعا كافة مدراء وموظفي وعمال مكتب المسالخ بأمانة العاصمة وفروعه بالمديريات، على الحشد والمشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية التي ستقام في الثاني عشر من ربيع الأول بميدان وساحة السبعين بالعاصمة. 

وأكد المشاركون إقامة الفعاليات والاحتفالات الرسمية والشعبية بمناسبة ذكرى مولد الرسول الأعظم، تأكيداً على قوة ارتباط وتمسك اليمنيين بنهج وسيرة رسول الله، ونصرت دين الحق الذي جاء به.. مشيرين إلى عظمة ومكانة وحب النبي الكريم في نفوس اليمنيين، والاقتداء بأخلاقه وقيمة النبيلة. 

تخلل الحفل الذي شارك فيه وكيل الامانة المساعد ناجي القوسي، ومستشار الامانة محمد حصن، ومدير عام مديرية السبعين محمد ناجي، زوامل وأناشيد، ورقصات شعبية لأجيال القرآن، وقصائد شعرية، معبرة عن عظمة وأهمية الاحتفال بالمناسبة الدينية الجليلة. 

حضر الحفل مديرا عاما المتابعة والتقييم بالامانة عبدالحليم السكري، والحدائق عاصم الجلال ونائبه محمد البشيري.

ما رأيك ؟

0 نقط
Upvote Downvote

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

Comments

0 comments

حرق القنصلية الايرانيه في كربلاء قام بها أحفاد صدام ابن صبحه جرذ العوجه

عصير طبيعي يخلصك من روائح الجسم الكريهة