in

(400) مرشداً ومرشدة دينية و (21) الف منشور لمواجهة كورونا..

تعقيم المساجد و(400) مرشداً ومرشدة دينية والصاق (21) الف منشور توعوي لمواجهة كورونا.. 

اليمن –صنعاء –تقرير خاص 

اتخذت وزارة الاوقاف والارشاد بحكومة المجلس السياسي بصنعاء عدداً من الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد وقامت بتسيير  قافلة إرشادية تضم (400) مرشداً ومرشدة دينية للقيام بدورهم في مواجهة فيروس كورونا بمساجد أمانة العاصمة والمجالس والمراكز وتشكيل فرق ميدانية لتوزيع برشورات توعوية على مستوى القرى والعزل في محافظة صنعاء وتم التعميم بموجهات لخطباء المساجد بتوعية المجتمع للوقاية من فيروس كورونا وتشكيل غرفة عمليات مركزية على مستوى الوزارة والمحافظات كما قامت اللجنة الفنية للوزارة بتعقيم المساجد والصاق 21 الف منشور توعوي صحي بالوقاية من فيروس كورونا..

وفي خضم تلك الاجراءات الاحترازية اطلع وزير الأوقاف والإرشاد- نجيب العجي- على سير الحملة الإرشادية في مساجد أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء والتي تنفذها اللجنة الفنية بالوزارة .

حيث تفقد الوزير العجي ومعه وكيل الوزارة لقطاع التوجيه والإرشاد العزي راجح، أعمال التعقيم وتوزيع الملصقات التوعوية الصحية، في عدد من مساجد منطقتي حدة ودار سلم في إطار التدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وأكد الوزير العجي الى  أهمية اضطلاع العلماء والخطباء والمرشدين بدورهم في تعزيز الوعي المجتمعي بمخاطر الأمراض والأوبئة، وكيفية مواجهة فيروس كورونا والوقاية منه باتباع الإرشادات والتعليمات الصحية السليم مشدداً في الوقت نفسة على ضرورة تعقيم المساجد ونظافتها بصورة مستمرة والحرص على أداء الرسالة الإرشادية التي تسهم في حماية المجتمع وتوجيهه لاتباع الطرق الصحية السليمة والتعليمات الدينية الكفيلة بوقاية الإنسان من مخاطر الأمراض والأوبئة.

واوضح الوزير  العجي  إلى أن وزارة الأوقاف والإرشاد كلفت 400 مرشد ومرشدة دينية ضمن أنشطة الحملة الإرشادية، التي تنفذها في مختلف مساجد أمانة العاصمة والمحافظات، لتعقميها وتوزيع ملقصات تعريفية صحية وإلقاء محاضرات توعوية وتثقيفية في هذا الجانب كما أكد الوزير العجي الحرص على رفع الجاهزية وتكثيف أعمال التوعية الصحية، انطلاقاً من مبادئ وقيم الدين الإسلامي الحنيف الذي حث على النظافة العامة والشخصية لوقاية المجتمع وسلامته من الأمراض.

وفي نفس السياق ناقش اجتماع عقد بالعاصمة صنعاء  برئاسة وزير الأوقاف والإرشاد نجيب ناصر العجي، الإجراءات الإرشادية لمواجهة فيروس كورونا وتطرق الاجتماع بحضور نائب وزير الأوقاف العلامة فؤاد ناجي ووكيل قطاع الإرشاد العزي راجح واللجنة الفنية لمكافحة الأوبئة، إلى مهام وأنشطة اللجنة الفنية في إطار الخطة الإرشادية لتعزيز الوعي الصحي المجتمعي لمواجهة هذا الفيروس. 

واستعرض الاجتماع الذي ضم رئيس اللجنة الفنية مدير عام الوعظ والإرشاد بالوزارة عبدالرحمن الموشكي و مديرعام الإعلام -مجاهدأحمدراجح -آلية العمل الميداني للجان الفنية بأمانة العاصمة والمحافظات ومهامها في تعزيز الوعي المجتمعي لمواجهة كورونا من خلال التوجيهات الإرشادية. فا للجنة بصدد تشكيل لجان فنية في مكاتب الأوقاف بالمحافظات، للإضطلاع بمهامها وواجباتها في اتخاذ الخطوات والإجراءات الاحترازية والتعريف بأضرار ومخاطر هذا الفيروس وسبل الوقاية منه.

بدورة أكد مديرعام الإعلام –مجاهدأحمدراجح- في تصريح صحفي أهمية تفاعل وسائل الاعلام اليمنية المرائية والمسموعة والمقروءة  والمواقع الاخبارية في التوعية لمواجهة فيروس كورونا المستجد  ورفع الوعي الصحي المجتمعي عبر مختلف الوسائل الاعلامية  والتفاعل الايجابي مع الاجراءات التي تتخذها وزارة الاوقاف …

 

ما رأيك ؟

0 نقط
Upvote Downvote

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

Comments

0 comments

عبد الأمير تعيبان عن كتلة صادقون ينتقد رئيس الجمهورية بخيانة الدستور

مُوسَى بْنُ جَعفَر،- هَوٍ اِعتَدَالَ ووَسَطيّة الاسلام